Top News :
Home » , , » تحميل الكتب اللامذهبية قنطرة اللادينية للعلامة شيخ الإسلام زاهد الكوثري PDF

تحميل الكتب اللامذهبية قنطرة اللادينية للعلامة شيخ الإسلام زاهد الكوثري PDF

Posted on Sunday, 18 September 2016 | garis 19:42

MuslimediaNews (MMN) ~ Al-Lamadzhabiyah Qntharah al-Ladiniyyah, Syaikh Zahid bin al-Hasan al-Kautsari.

اللّامذهبيةُ قَنطرةُ اللاّدينيّةِ
للعلامة شيخ الإسلام زاهد الكوثري

يوضح هذا الكتاب فكرة غاية في الأهمية وهي "اللامذهبية" كما سماها المؤلف وشبه ذلك بأنه في حقل السياسة لا يحترم من كان بلا هوية وسط كل تلك الأفكار والفلسفات وعلى غرار هذا نجد في الدين وكيف أن المؤلف يرى أن اللامذهبية والانتصار لها يكون وصل المغرضون إلى أهدى فهو اللادينية والإلحادية. حول هذه النقطة نستمع إلى هذا النقاش الدائر على صفحات هذا الكتاب


محمد زاهد الكوثري

درس الفقه الإسلامي في جامع الفاتح بالآستانة ثم أصبح مًدرِّسا فيه ثم أصبح رئيسا للمدرسين فيه وعُيِّن وكيلا للمشيخة الإسلامية في دار الخلافة العثمانية الا انه اضطر للهجرة إلى مصر بعد استيلاء كمال اتاتورك على الحكم، حيث استقر فيها عام 1922 م فعيّن موظفا في دار المحفوظات المصرية لترجمة الكتب والوثائق التركية. كان الشيخ الكوثري من نشطاء الشراكسة القوميّين في استانبول حيث كان من مؤسِّسي جمعية التعاون الشركسية عام 1908 م في استانبول .

له مؤلفات دينية كثيرة قد تزيد على خمسين مؤلفاً ومنها: (الإشفاق على احكام الطلاق) (تأنيب الخطيب على ما ساقه في ترجمة ابي حنيفة من الأكاذيب) ورسالة (إحقاق الحق وإبطال الباطل) و(مُغيث الخلق في ترجيح القول الحق) ورسائل في سير وتراجم كل من الإمام زُفز، ابي يوسف القاضي، محمد الشيباني، البدر العيني، الحسن بن زياد، محمد بن شجاع والطحاوي. وله كتاب (التعليقات المهمة على شروط الأئمّة) وتخريج كتاب (التبصرة في الدين)، وتكملة كتاب (السيف الصقيل) للسبكي والعشرات من المقالات المختلفة في المجلات والصحف العربية.

كان مرجِعا في الحديث النبوي الشريف ورِِجاله وحُجّة في المراجع والمكتبات العامة والخاصة في العالم العربي والإسلامي. صحّح الجزء الخاص عن الشراكسة في دائرة المعارف الإسلامية وعلّق عليه وشارك الاستاذ حسن قاسم في كتابة الجزء الخاص بالشراكسة في مؤلفه الكبير ( المزارات والآثار الإسلامية في مصر والقاهرة). وضع رسالة مُطوّلة تبحث في تاريخ الشراكسة في مصر وهي ما تزال مخطوطة متداولة بانتظار النشر، وفيها تفنيد للكثير من المُغالطات والتجنِّيات التاريخية بشأن دولة السلاطين الشراكسة في مصر.

Download / تحميل :

Share this post
:
Comments
0 Comments

Post a Comment

 
Konten boleh dicopy dan disebarkan untuk dakwah | Cantumkan www.muslimedianews.com
Copyright © 2013-2014. Muslimedia News - Media Islam | Voice of Muslim - All Rights Reserved
RSS | Sitemap | MMN dan Redaksi | Disclaimer | Contact | Iklan
Support IT : MK | JT | MT and IT Muslimedia News