BREAKING NEWS
latest

728x90

header-ad

468x60

header-ad

مظاهرة بإندونيسيا تطالب بمحاكمة حاكم جاكرتا

Muslimedianews.com ~ احتشد آلاف المسلمين وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم مطالبين باعتقال حاكم المدينة المسيحي بسبب تعليقات اعتبرت إهانة للإسلام.

وطالب المتظاهرون بمحاكمة باسوكي تجاهاجا بورناما حاكم جاكرتا بسبب تصريحات أدلى بها في سبتمبر/أيلول الماضي، قال فيها إن منافسيه في انتخابات الحاكم المقررة العام المقبل استخدموا آية من القرآن لخداع الناخبين ومنعهم من التصويت له لولاية ثانية.

واعتذر بورناما -وهو من العرقية الصينية وموال للرئيس الإندونيسي- لاحقا عن تصريحاته، لكن تعبيره عن الندم لم ينجح في كسب رضا المسلمين.

وتجمع المتظاهرون في مسجد الاستقلال -أكبر مساجد جاكرتا- اليوم، وهم يعتزمون الانطلاق منه في مسيرة إلى مبنى البلدية والقصر الرئاسي المجاور في وقت لاحق. ومن المتوقع أن يصل الاحتجاج إلى ذروته بعد صلاة الجمعة.

وكانت الشرطة قد حذرت من أن المسلمين المتطرفين قد يستغلون المسيرة لنشر الفوضى، ونشرت الشرطة اليوم 16 ألفا من عناصرها في شوارع جاكرتا، كما نشر الجيش ألفين من جنوده كتعزيزات إضافية لتأمين السفارات الأجنبية، بينما أغلقت المحال التجارية وبدت الشوارع شبه خالية من السيارات.

يذكر أن حاكم جاكرتا من الأقلية الصينية المسيحية في إندونيسيا التي تعد أكبر الدول الإسلامية في العالم من حيث عدد السكان الذي يبلغ 250 مليون نسمة.



aljazeera.net

« PREV
NEXT »

No comments