Top News :
Home » , » تحميل كتاب: الحق المبين فى الرد على من تلاعب بالدين - أسامة السيد الأزهري

تحميل كتاب: الحق المبين فى الرد على من تلاعب بالدين - أسامة السيد الأزهري

Posted on Wednesday, 5 April 2017 | garis 15:35

Muslimedianews.com ~  الحق المبين فى الرد على من تلاعب بالدين
التيارات المتطرفة (من الإخوان إلى داعش) في ميزان العلم
مفاهيم الحاكمية والجاهلية والجهاد والوطن، مع بيان التصورات المغلوطة لها عند التيارات المتطرفة، في مقابل التصور الصحيح لها عند علماء الأمة

أعيد اليوم بعث فكر التكفير الذي كان كامنا في كتب التيارات المتطرفة، فتم تحويله إلى تنظيمات وجماعات وتطبيقات، بل تولدت منه الأجيال الثواني والثوالث من
الأفكار والتطويرات والاستدلالات، مما أفضى بنا إلى تيارات تقطع الرقاب، وتسفك الدماء، وتروع الآمنين، وتنقض العهود، وتمتهن دين الله، وتلصق به أفهامها المتحيرة، وتفسيراتها الفادحة، مما يمكن تسميته بظاهرة التفسير الغاضب للقرآن الكريم.

إنها تيارات تدعي الانتساب إلى الوحي، وتتمرد على المنهج، ويغلبها الواقع.

فهذا مشروع علمي أزهري مؤصل، يستعرض على مائدة البحث العلمي، والتحرير المعرفي الدقيق، خلاصة المقولات والنظريات والأفكار، التي بني عليها فكر التيارات السياسية المنتسبة للإسلام في الثمانين عاما الماضية، قياما بواجب البيان للناس، وصيانة للقرآن الكريم من أن تلتصق به الأفهام الحائرة، والمفاهيم المظلمة المغلوطة

أسامة السيد الأزهري

أسامة السيد محمود محمد الأزهري، ولد في الإسكندرية يوم الجمعة 18 رجب 1396 هـ - 16 يوليو 1976 م وهو عالم وخطيب ومحاضر وأكاديمي مسلم مصري من علماء الأزهر الشريف.
يعد من أبرز العاملين على نشر الفهم المستمد من التراث ومفاتيحه ليحتوي الواقع المعاصر ويقود التطبيقات اليومية والواقع المعيش، وذلك من خلال خطب الجمعة في جامع السلطان حسن بالقاهرة ومحاضراته في مختلف المحافل ودروسه في رواق الأتراك بـالأزهر الشريف.
ينادي بعدد من الأفكار الجديدة ويعمل على إحياء أفكار ونظريات إسلامية أصيلة ويروج لها من خلال مؤلفاته ومقالاته ومشاركاته العلمية في المؤتمرات المختلفة، ومن أبرز تلك الأفكار والدعوات:

خريطة العلوم الشرعية، وعلاقتها بدوائر العلوم المختلفة
إنشاء هيرمينوطيقا إسلامية انظر (الهرمنيوطيقا)
إحياء سنة التلقي بالقبول
إحياء فكرة الإسناد بشكل شمولي
نظرية الاستيعاب القرآني للحضارات المختلفة
إحياء معالم المنهج الأزهري

مؤهلاته العلمية
حصل على درجة الإجازة العالية (الليسانس) من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف سنة 1999م
حصل على: درجة التخصص (الماجستير) في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية سنة 2005م.
عمل معيدا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط سنة 2000م، ثم مدرسا مساعدا بنفس الكلية سنة 2005م،
وهو الآن مدرس مساعد بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالزقازيق.
دَرَسَ عددا من العلوم الشرعية وغيرها دراسة حرة على عدد من العلماء الكبار المتخصصين، في علوم: الحديث، والتفسير، وأصول الفقه،
والمنطق، والنحو، والعقيدة وغيرها، وحصل على الإجازة من أكثر من ثلاثمائة من العلماء أصحاب الإسناد، من أقطار إسلامية مختلفة.
مؤلفاته
مؤلفاته المنشورة
1- إحياء علوم الحديث، مقدمات منهجية، ومداخل معرفية (طبع)
2- المدخل إلى أصول التفسير. (طبع)
3- معجم الشيوخ طبع في دار صفا برودكشن (sofa production)، نجري سمبيلان، ماليزيا، سنة 1429هـ-2008م

Shaykh Usama al-Sayed al-Azhari is an Azhari scholar, preacher, an academic and a Senior Fellow of Kalam Research & Media. He teaches Hadith, Logic, and Islamic Creed at the renowned Al-Azhar Mosque’s Riwaq al-Atrak in Cairo, Egypt. He also holds a teaching post in the Faculty of Usul al-Din and Da`wah at Al-Azhar University, Egypt.

Shaykh Usama was chosen by the Grand Mufti of Egypt, Shaykh Ali Gomaa to deliver the Friday sermons on his behalf in the Sultan Hassan Mosque from 2005 and until late 2009. He studied with many esteemed scholars from all over the Islamic world, acquiring numerous ijazat all testifying to his accepted position in the unbroken-chains of transmission known as isnad essential in the field of Islamic sciences and scholarship.

His scholarly body of works includes the seminal Ihya’ Ulum al-Hadith (The Revival of the Hadith Sciences); al-Madkhal ila Usul al-Tafsir (An Introduction to the fundamentals of Tafsir); al-Ihya’ al-Kabir l-Ma’alem al-Manhaj al-Azhari al-Muneer (Towards a Grand Renewal: The Salient Features of the Azhari Approach); an introduction to al-Nibras; and Assanid al-Misriyya (KRM).

تحميل :  https://archive.org/

تحميل : http://darul-kutub.com/hak-mubin.pdf

تحميل : http://www.mediafire.com/4upaj2sn6y2grzs

goodreads.com

Share this post
:
Comments
0 Comments

Post a Comment

 
Konten boleh dicopy dan disebarkan untuk dakwah | Cantumkan www.muslimedianews.com
Copyright © 2013-2014. Muslimedia News - Media Islam | Voice of Muslim - All Rights Reserved
RSS | Sitemap | MMN dan Redaksi | Disclaimer | Contact | Iklan
Support IT : MK | JT | MT and IT Muslimedia News